الملاحي يردّ على المطالسي ببلاغ ينوه فيه بأطر مستشفى تطوان وبالسلطات المحلية

0

نوّه محمّد الملاحي، رئيس جماعة وادلاو، والبرلماني عن فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اليوم، الأربعاء، في بلاغ توصل موقع “الشمال24” بنسخة منه بأطر المركز الاستشفائي سانية الرمل بتطوان، وبالسلطات المحلية.

وجاء بلاغ الملاحي أياما بعد السؤال الذي وضعه البرلماني المطالسي عن فريق الأصالة والمعاصرة على طاولة وزير الصحة، والذي سوّد فيه مستشفى تطوان مما خلق تذمرا واسعا وسط الأطباء والممرضين، والسلطات الوصية.

ووجه القيادي الاتحادي البارز “تحية عالية للأطر وكل العاملين بمستشفى تطوان على تضحياتهم الجسام في ظل الخصاص والإمكانيات المحدودة، وتعرضهم للإصابات بكوفيد19، واستقبال المرضى من خارج الإقليم”.

وبدل توجيه اللوم للأطر الطبية والتمريضية والعاملين بالصحة، اختار الملاحي توجيه أصابع الاتهام في بلاغه نحو وزارة الصحة التي طالبها بضرورة تقديم دعم استثنائي للمركز الاستشفائي سانية الرمل بتطوان.

وأكد مخاطبا وزارة الصحة: “يجب تقديم الدعم الاستثنائي لتطوان سواء بالعنصر البشري أو بالامكانيات، بالموازاة مع العمل على الإسراع بإنجاز مستشفى متعدد التخصصات في أقرب الآجال لتلبية الحاجات الملحة للساكنة”.

وبخصوص دفن العديد من مرضى كورونا الذين يتابعون علاجهم بمنازلهم ويتوفون بها ثم يدفنون ويشيعون خارج البروتوكول الصحي حسب ما أورده المطالسي في سؤاله البرلماني، أشاد الملاحي، بالدور الفعال للسلطات المحلية والأجهزة الأمنية والدرك الملكي على ما يقومون به من مجهودات جبارة واستثنائية في مواجهة الجائحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.