“حرب بلاغات ومنع لعقد اجتماع”.. صراع داخلي حاد بحزب الاتحاد الاشتراكي بطنجة

0

رفض أحمد يحيا، الكاتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بعمالة طنجة أصيلة، اليوم، السبت، من تمكين الكتابة الجهوية لحزبه، من عقد اجتماع بمقر الوردة بطنجة.

ولم يسمح يحيا بحسب بلاغ له، للكتابة الجهوية للاتحاد الاشتراكي بجهة طنجة بعقد اجتماع بمقر الحزب بطنجة، بعدما دعت له بشكل مستعجل، وذلك بدعوى مراعاة الطوارئ الصحية.

وقال أحمد يحيا رداً على دعوة اجتماع الكتابة الجهوية لحزبه: “نرفض هذا الاجتماع الفاقد للشرعية القانونية والتنظيمية بمقر حزبنا بطنجة أصيلة، ونمنع تنظيمه بناء على القانون”.

ومن جهته اضطر محمّد المموحي، الكاتب الجهوي للاتحاد الاشتراكي بجهة طنجة، إلى نقل الاجتماع إلى مقر حزب الوردة بتطوان، وذلك بعدما منع عنه يحيا مقر الحزب بطنجة.

واعتبر المموحي بلاغ يحيا انقطاع لآخر الآمال لإنقاذ الوضع التنظيمي لحزب الوردة بطنجة، وقال: “لن ننجر مع رسائل التهديد إلى معارك ومناوشات لا تليق بسمعة الحزب”.

وأردف في إخبار له ردا على بلاغ الكتابة الإقليمية لحزبه بطنجة: “لن نخضع لكل أساليب الابتزاز وتغليط الرأي العام بألاعيب سياسية أصبحت مكشوفة و إنتهت صلاحيتها”.

يشار إلى أن نقطة الخلاف التي أفاضت الكأس، كانت تتعلق بدفع مستحقات كراء مقر حزب الاتحاد الاشتراكي بطنجة، والذي بات مهددا بالإفراغ في أي وقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.