قبول جماعة شفشاون في “برنامج تطوير” يحظى بدعم البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية

0

أعلنت جماعة شفشاون، عن قبولها في “برنامج تطوير قدرات الجماعات الترابية” الذي تستفيد منه جماعة شفشاون ضمن 40 جماعة ترابية على الصعيد الوطني.

وأبرزت جماعة شفشاون، أنها تمكنت من تحقيق الشروط والمؤشرات المطلوبة للاستفادة من من البرنامج المهم، والذي يهدف إلى ترسيخ الحكامة الجيدة.

وأفادت على جدارها، أن البرنامج يتم تنزيله تحت إشراف المديرية العامة للجماعات الترابية، بتنسيق مع عمالة شفشاون، وبدعم من البنك الدولي، والوكالة الفرنسية للتنمية.

وفي الصدّد نفسه، أعطى المهندس محمد السفياني، رئيس جماعة شفشاون، اليوم، الثلاثاء، الانطلاقة الرسمية لدعم ومواكبة خلية التدقيق الداخلي، بحضور الخبير رضوان ضعيف عن مكتب الدراسات” 3P CONSEIL” وبحضور مدير المصالح بالجماعة، والأطر الإدارية المعنية بهذه المهمة التجريبية.

وأشارت جماعة شفشاون إلى أن الموظفين المكلفين بخلية التدقيق، سبق لهما أن خضعا لتكوينات في إطار هذا البرنامج الذي وصفته بالطموح.

وأوضحت في السياق نفسه، أنه سبق إعلام جماعة شفشاون من طرف المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الدخلية، بخبر حصولها على دعم مالي قدره 665,00 991 درهم بعد تحقيقها للمؤشرات الخمس الدنيا الضرورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.