العربي المرابط يضع مقترحات على طاولة الوالي مهيدية لتحقيق إقلاع اقتصادي بعمالتي المضيق الفنيدق وتطوان

0

اعتبر رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، محمد العربي المرابط، المنطقة الحرة التي سترى النور قريبا بمدينة الفنيدق، مشروعا رائدا وهاما لتحريك عجلة الاقتصاد بالمنطقة، ولتشغيل عدد كبير من أبناء عمالة المضيق الفنيدق.

ودعا العربي المرابط، خلال كلمة له في الاجتماع التواصلي مع مجموعة من المنعشين العقاريين والمقاولين، والذي تراسه والي جهة طنجة تطوان، أمس الاربعاء، بمقر عمالة المضيق الفنيدق، إلى إحداث منطقة صناعية بمدينة الفنيدق من أجل خلق مناصب شغل لأبناء المنطقة، والمساهمة في إنعاش اقتصاد المدينة.

كما التمس رئيس مجلس العمالة في مداخلته من والي الجهة، السهر على تسريع افتتاح قرية الصناع التقليديين بالمضيق، وذلك لما لها من أهمية في استقبال عدد مهم من الصناع التقليديين، وكذا المساهمة في خلق رواج سياحي.

ودعا العربي المرابط والي الجهة ورئيسة الجهة، إلى خلق خطوط جوية جديدة بين مطار تطوان ومطارات وطنية ودولية، من أجل تشجيع السياحة المحلية الموسومة بالصيفية، مشددا على ضرورة التفكير في إحياء دور مطار سانية الرمل وجعله رافعة وقاطرة للنشيط والتأهيل السياحي، هذا إلى دعوته إلى إحياء ميناء المضيق، من خلال ربط موانئ العمالة بخطوط بحرية مع الدول الأوربية.

وثمن رئيس مجلس العمالة المجهودات الكبيرة والمتواصلة لوالي الجهة، وعامل إقليم المضيق الفنيدق، ورئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، وكل المنعشين العقاريين الذين لبوا دعوة العمالة وانخراطهم الجدي من أجل إقلاع اقتصادي بعمالة المضيق الفنيدق التي تحظى بعناية مولوية سامية وبعطف ملكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.