أخنوش يشرف بإقليم شفشاون على تدشين مشاريع التنمية المرتبطة بقطاعي الفلاحة والصيد البحري (صور)

0

أشرف عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مرفوقا بعامل صاحب الجلالة على إقليم شفشاون، صباح اليوم، الإثنين، بإقليم شفشاون،على إطلاق عدد من مشاريع التنمية المرتبطة بقطاعي الفلاحة والصيد البحري.

وقام الوزير أخنوش والوفد المرافق له، بتدشين سوق السمك بجماعة باب برد، كما أعطي بالمناسبة ذاتها، الانطلاقة الرسمية لإنجاز الشطر الثاني من الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 16 ومركز واد القنار بإقليم شفشاون.

وزار المسؤوال حكومي مشروع الإعداد الهيدروفلاحي، وغرس فاكهة الأفوكادو بجماعتي تاسيفت وتيزكان بإقليم شفشاون، وأحيط علما بالمشروع الذي يندرج في إطار الجيل الجديد من مشاريع الفلاحة التضامنية التي تهدف إلى تحسين دخل الفلاحين، والمساهمة في خلق طبقة متوسطة بالعالم القروي، وكذلك تروم لخلق فرص الشغل.

ويشمل المشروع بحسب الشروحات التي قدمت للمسؤولين، إنجاز التهيئة الهيدروفلاحية عبر تقنية الري الموضعي على مساحة تقدر بـ 600 هكتار يتم غرسها بأشجار الأفوكادو ذات المردودية العالية، كما يشار إلى أن الشطر الأول من غرس الأشجار في طور الإنجاز على مساحة 200 هكتار.

ويذكر أن الوزير أخنوش قام خلال تدشينه لعدد من مشاريع التنمية المرتبطة بقطاعي الفلاحة والصيد البحري بزيارة مدرسة جماعاتية تاسيفت، والتي أنشأت ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.