تشخيص أزيد من 10 آلاف أسرة بالفنيدق إبان انطلاق حملة مواكبة الأشخاص في وضعية هشة

0

انطلقت الأسبوع الماضي، الحملة الإقليمية لمواكبة الأشخاص في وضعية هشة بمدينة الفنيدق، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وفي إطار برنامج مواكبة الاشخاص في وضعية هشة، بشراكة مع وزارة التعليم والتكوين المهني، ومندوبية وزارة الصحة، والتعاون الوطني، والعصبة المغربية لحماية الطفولة، والإتحاد الوطني لنساء المغرب، والهلال الأحمر المغربي، وجمعية الاوائل و جمعية ابتسامة.

وشملت الحملة الإقليمية تشخيص أزيد من 10184 أسرة تم استقبالها بمراكز الرعاية الاجتماعية بمدينة الفنيدق، والتي أفرزت حالات اجتماعية تحتاج إلى تدخل وعناية خاصة استعجالية.

واستهدفت المرحلة الأولى بالأساس جل الأشخاص الذين يعانون مختلف الاعاقات من مختلف الأعمار، وسيتم بعدها استهداف جميع المسنين الذين تم رصدهم إلى غاية اليوم، حيث تم تشخيص 7074 مسن ومسنة، فيما تواصل فرق التشخيص والتدخل الميداني رصد الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

وتأتي هذه الحملة الإقليمية في إطار تنزيل توجيهات وزارة الداخلية، ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعامل عمالة المضيق الفنيدق، لتكثيف العمليات ذات الوقع القوي والمباشر على الفئات المستهدفة، وتثمين المشاريع الاجتماعية الكبرى التي تم إنجازها ما بين سنة 2005 و2018، في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعقد شراكات مع الجمعيات الرائدة في المجال الاجتماعي على الصعيد الاقليمي والوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.