إنزعاج من “الدينامية الانتخابية” لمرشح التراكتور بشفشاون

0

يبدُو أن الاستحاقات المقبلة في إقليم شفشاون، ستكون محمومة بسبب الصراعات الحادة التي تجمع فرقاء منذ أشهر عديدة، وفي هذا الصّدد، علم موقع “الشمال24” أن سلطات عمالة الإقليم، استقبلت أولى الشكايات المتعلقة بانتخابات 2021.

وأفاد مصدر أن رؤساء جماعات بشفشاون، عبّروا عن انزعاجهم من التحركات الانتخابية لمرشح حزب الأصالة المعاصرة في الانتخابات التشريعية المقبلة، وذلك بسبب عقده لتجمعات ولقاءات تواصلية مع الساكنة في مناطق متفرقة من تراب الإقليم.

وأوضح المصدر، أن الاشتغال المبكر لرئيس المجلس الإقليمي لشفشاون، ومقربيه وعلى رأسهم عبد الحي الطيار وسمير المودن، أثار القلق لدى محسوبين على حزب الأصالة والمعاصرة، والذين يستعدون لمغادرته والترشح باسم غيره.

وأبرز المصدر، أن ما أزعج خصوم عبد الرحيم بوعزة بالأكثر، هو اقتحامه لقلاعهم الانتخابية، وملاقاته لأعيان تلك المناطق، إلى جانب فعاليات في المجتمع المدني، واتفاقه معهم على تبادل الدعم والمؤازرة إذا ما حصل على مقعد برلماني عن إقليم شفشاون.

وجدير بالذكر أن الحزب الوحيد الذي حسم في مرشحه في الانتخابات التشريعية المقبلة هو حزب الأصالة والمعاصرة الذي زكى عبد الرحيم بوعزة، فيما لم تعلن الأحزاب الأخرى عن أي مرشح ولا تزال تبحث عن وكيل للائحة لتزكيته لخوض الاستحاقات المقبلة باسمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.