محامون يحتجون ضد إسرائيل ودرجاج يعتبر فلسطين قضية وطنية

0

احتجّ زوال اليوم، الأربعاء، ببهو المحكمة الابتدائية لتطوان، العشرات من حاملي البدلة السوداء من هيئة تطوان، وفي طليعتهم النقيب محمد المرتضى درجاج، ونقباء سابقين وممارسين، وقيدومي المهنة كذلك.

ورفع المحتجون الذين أكثرهم شباب، شعارات قوية ضدّ العدوان الإسرائيلي الذي صعدّ من غاراته ضدّ الشعب الفلسطيني في الأيام الأخيرة مخلفا عشرات الوفيات ومئات الجرحى من النساء والأطفال.

وعبّر المحتجون عن تضمنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني في مسار مقاومته للكيان المحتل ودفاعه المشروع والمستميت على أرضه ومقدساته، كما استنكروا العدوان الذي تمارسه سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد محمّد المرتضى درجاج، نقيب هيئة المحامين بتطوان، أن الأخيرة ستظل دوما في طليعة الداعمين للشعب الفلسطيني ومشاركة في كافة المبادرات المساندة له ولحقوقه المشروعة، وذلك باعتبار القضية الفلسطينية قضية وطنية.

ودعا النقيب درجاج في كلمة له خلال الوقفة الاحتجاجية، المنتظم الدولي لتحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقي اتجاه المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وعملية السلب والنهب والإستيطان والتوسع الممارس من طرف المستوطنين بدعم وغطاء من سلطات الاحتلال.

وأبرز المتحدث ذاته أن هيئة المحامين بتطوان تدعم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وأرضه وعاصمتها القدس الشريف، كما تسانده في معركة الدفاع عن نفسه ومقاومة جبرون العدوان الإسرائيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.