الدمناتي تحصل على الدكتوراه بميزة وتوصية بالنشر في موضوع مرتبط بـ “مبادرة الحكم الذاتي”

0

تمكّنت الطالبة الباحثة سلوى الدمناتي، نهاية الأسبوع المنصرم، من الحصول على درجة الدكتوراه بميزة “مشرف جدا”، ومع توصية بالطبع والنشر من طرف لجنة المناقشة التي تكونت من أساتذة قانون وعلاقات دولية بجامعة عبد المالك السّعدي.

وناقشت صباح السّبت الماضي، القيادية التجمعية ونائبة رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بنجاح، في رحاب كلية الحقوق بطنجة، أطروحة نيل درجة الدكتوراه، حول موضوع: “مبادرة الحكم الذاتي بين الجهوية المتقدمة وقرارات مجلس الأمن”.

وأوضحت الدمناتي أنها اختارت هذا الموضوع رغم تعقيداته الكثيرة والتي تتطلب مجهودات كبيرة لحلّها وفهمها، لما له من راهنية زمنية في ظل التطورات التي تشهدها القضية الوطنية التي يقدم فيها المغرب مبادرة الحكم الذاتي كخيار أوحد وأحسن للساكنة الصحراوية.

وأبرزت أن بحثها لنيل درجة الدكتوراه، تتوخى منه كذلك أن يعزّز الإسهامات المتعلقة بقضية الصحراء المغربية، والتي يحاول كثير من خصوم الوحدة الوطنية أن يروجوا لمغالطات حولها على الصعيد الإفريقي والدولي لخدمة أجندات التقسيم والفوضى والإرهاب والمخدرات.

وقدّمت في كلمة لها جزيل شكرها لأساتذتها ولأسرتها ومعارفها وأردفت معلقةً: “الحمد لله حمدا لا ينقطع أوله و لا ينفذ آخره، فبعد مشوار علمي غني وممتع، حصلت على شهادة الدكتوراه، فشكرا لكل أعضاء اللجنة الموقرة على سعة صدرهم، ولكل أفراد أسرتي الصغيرة والكبيرة وجميع الأصدقاء و الى كل من كان له الفضل في هذا المجهود”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.