نلقي نظرة جديدة على نمط حياتك.

لقاء تواصلي بالحسيمة حول التحضيرات الجارية للدخول المدرسي المقبل

نظم مؤخرا بالحسيمة لقاء تنسيقي تواصلي مع مفتشي ومفتشات التعليم حول التحضيرات الجارية للدخول المدرسي المقرر في 10 شتنبر الجاري.

واستعرض اللقاء، الذي ترأسه المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالحسيمة، يوسف العمارتي، مستجدات الدخول المدرسي للعام الحالي لاسيما الترتيبات والإجراءات الكفيلة بضمان تمدرس التلاميذ وتنظيم دخول مدرسي ناجح.

كما توقف اللقاء عند تدابير مواكبة وتتبع محطات الدخول المدرسي في ظل تنظيم الحملة الإقليمية لتلقيح المتمدرسات والمتمدرسين من الفئة العمرية 17-12 سنة، وكذا الأنماط التربوية الممكنة للتعليم.

وتميز اللقاء بالتفاعل الإيجابي للمفتشات والمفتشين، وتعبير الجميع عن انخراطهم في جميع العمليات الكفيلة بتأمين دخول تربوي في المستوى المنشود.

في سياق متصل، نظم لقاء تواصلي عن بعد مع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بإقليم الحسمية، وذلك في إطار مواصلة تنفيذ المخطط الإقليمي التواصلي لتعزيز تعبئة جميع الفاعلين التربويين من أجل ضمان دخول تربوي ناجح.

وأكد اللقاء على ضرورة مواصلة التعبئة واستثمار كل الاليات والوسائط الممكنة من أجل إنجاح المخطط الإقليمي لتلقيح المتمدرسات والمتمدرسين من الفئة العمرية 12_17 سنة بمراكز التلقيح بالإقليم.

يذكر أن السنة الدراسية 2022/2021، التي تحمل شعار “من أجل نهضة تربوية لتحسين جودة التعليم”، ستنطلق فعليا في العاشر من شتنبر المقبل بالنسبة للتعليم الأولي والسلك الابتدائي والإعدادي والثانوي وبأقسام التقنيين المتخصصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.