سفير دولة كوبا يحل ضيفا على تطوان والبكوري يسعى لشراكة تعاون واسعة

0

استقبل السيد مصطفى البكوري، رئيس جماعة تطوان، مساء اليوم، الثلاثاء، السيد خابيير دوموكوس رويث، سفير دولة كوبا. وقدم السيد البكوري نبذة عن مدينة تطوان ومكوناتها الثقافية والتاريخية، كما عرج على إبراز العناية الملكية السامية بالمدينة التي انتقلت بفضل البرامج التي أطلقها جلالته إلى مصاف المدن الحضرية التي تزخر بمؤهلات طالما كانت منتظرة دون إغفال التطرق للقضية الوطنية. وعبر السيد البكوري خلال استقباله للسيد السفير عن سروره بحلوله ضيفا كبيرا على مدينة تطوان، متأملا في الآن ذاته في أن تجمع المدينة ومدن دولة كوبا علاقات شراكة وتعاون في المستقبل القريب.

ومن جهته عبر السيد خابيير دوموكوس رويث، سفير دولة كوبا، عن سعادته بزيارة مدينة تطوان واستقباله من لدن السيد مصطفى البكوري، وأكد السيد السفير على أهمية الممكلة المغربية لدى دولة كوبا، مؤكدا أنه يسعى لتعزيز علاقة البلدين بما سيعود على الشعبين بالخير. وشدّد السيد السفير على أن دولة كوبا تولي للمملكة المغربية اعتبارا مهما بالنظر للأدوار التي تقوم بها إقليميا ودوليا، مبرزا أنه سيحمل لدولة الرسائل التي تلقاها من لدن المسؤولين بمدينة تطوان وسيدعم كافة المبادرات الرامية لتقوية العلاقة التي يتوخى أن تكون متينة قريبا.

ومن جهته، أوضح السيد عبد السلام الدامون، نائب رئيس جماعة تطوان، أن الرئاسة ستواصل استقبال السادة السفراء وممثلي الدول من أجل إبراز المؤهلات الثقافية والتاريخية للمدينة والمملكة بهدف جلب الاستثمارات وتشجيع الزوار على السياحة في بلدنا الذي يهنئ بالأمان بفضل عناية جلالة الملك وأعين السلطات التي لا تنام لتوفير الطمأنينة في كافة أرجاء البلاد، مشددا أن مدينة تطوان تتوفر على مؤهلات مشجعة على الاستثمار والسياحة ويجب إبرازها وتسويقها فقط.

تصوير مونتاج محمد بناني
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.