مأساة إنقطاع الكهرباء تخرج ساكنة تمورت للاحتجاج.. هل يتدخل عامل شفشاون (صور)

0

احتجّ صباح اليوم، الخميس، العشرات من ساكنة جماعة تمورت بإقليم شفشاون، بسبب إنقطاع الكهرباء في ظرفية زمنية تتسّم بالاحتياج الشديد للتزود بالمادة الضرورية والأساسية.

وعلم موقع “الشمال24” أن دوار اصفارن خرج بعد صبر طويل، للاحتجاج بكافة أطيافه من النساء والرجال والصغار والكبار، وذلك للمطالبة بتوفير محول كهربائي بشكل آني.

وأفاد مصدر مطلع، أن المحتجون رفعوا شعارات قوية ضدّ المكتب الوطني للكهرباء بإقليم شفشاون، واتهموه بتعميق المشاكل التي يغرق فيها الإقليم بدل السعي نحو حلها.

وأوضح المصدر أن ساكنة المنطقة قامت بتوقيف سيارة للمكتب الوطني للكهرباء وهي تتجه نحو تزويد مدشر بمحول كهربائي، بسبب تهميشها ومنعها من الاستفادة هي الأخرى منه.

وأبرز مصدر “الشمال24” أن قائد جماعة تمورت تدخّل لوقف الاحتجاجات العارمة، إلا أنه لم ينجح في إقناع الساكنة التي عبرت عن سخطها تجاه ما يطالها من تعسّف وحرمان لم يعد مقبولا في سنة 2022.

وكشف أن قائد تمورت وجه المكتب الوطني للكهرباء بإقليم شفشاون لعدم تركيب أي محول كهربائي لأي مدشر قبل توفير محول كهربائي لمدشر اصفارن الذي يغرق في الظلام، وذلك لتحقيق المساواة وعدم وقوع أي زبونية أو تمييز.

هذا وطالب المحتجون من علمي ودان، عامل إقليم شفشاون، التدخل العاجل من أجل توفير الكهرباء للساكنة التي تعاني وسط أجواء شتوية صعبة، مترجين أن ينتهي كابوس انقطاع الكهرباء بشكل نهائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.