“بيجيدي تطوان” يضع الاتحادي اليملاحي وسط زوبعة

0

وضع حزب العدالة والتنمية بتطوان، أنس اليملاحي، نائب رئيس جماعة تطوان المكلف بقطاع الثقافة، وسط زوبعة بمواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري.

وقام “بيجيدي تطوان” بتوضيب شريط فيديو يتضمن مداخلة اليملاحي خلال الجلسة الأولى لدورة فبراير 2022 لمجلس جماعة تطوان، ورد المستشار عادل بنونة عليه.

وقال عضو الكتابة الجهوية للشبيبة الاتحادية بجهة طنجة: “كاين بعض النقاط اللي خص بعض الفرقاء السياسيين اللي كيشكل منها المجلس، يحشمو يتدخلو فيها!”.

وأضاف: “ما يمكنشي أي نقطة جات ندخلو فيها على اعتبار أننا كننتقدو أو كنعملو المعارضة لو فيها؟ بعض النقاط خصكم تحشمو تتدخلو فيها”، وفق تعبيره.

ومن جهته، اعتبر المستشار عادل بنونة، تدخل نائب رئيس جماعة تطوان غير لائق، مبرزا بأنه يدخل في نطاق التضييق على المعارضة التي يكفل لها الدستور مجموعة من الحقوق.

وقال: “خليو القشابة ديالكم واسعة راه باقي يالاه بدينا”.

وأردف بنونة: “إذا بغيتو نتحاسبو على المرحلة السابقة فحنا معندناش مشكل، نهائيا، ولكن متنساوش باللي نتوما كنتو فالأغلبية وسيرتو وكتحملو المسؤولية”، في إشارة منه إلى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وفي الصّدد نفسه، أرفق حزب العدالة والتنمية بتطوان شريط الفيديو بتعليق جاء فيه: “النائب الجماعي المكلف بملف الثقافة يفترض فيه السعي إلى العمل مع كافة الأطياف السياسية بشكل تآزري، يدمج الأفكار ويبني المواقف، يشتغل على رؤية مشتركة يستوعب ولا يقصي الرأي المخالف، إنها سمات وقيم دامجة تحتاج إلى خبرة يشترط توفرها في من يكون سفيرا للثقافة ممثلا للحمامة البيضاء.. فهل ستتحقق هذه الرؤيا بعد الاستماع لهذه المداخلة؟”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.