مجلس جهة طنجة يزمع تنظيم ندوة حول تنزيل قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي

0

ترأس، نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، العربي المحرشي، أمس الخميس، بمدينة طنجة، أشغال اجتماع اللجنة التحضيرية الموكل لها مهمة إعداد تصور بشأن تنظيم ندوة حول موضوع تنزيل القانون 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي بالمغرب والآفاق التنموية الاقتصادية لهذه الاستعمالات على مستوى تراب الجهة.

وأفاد المحرشي أن الندوة تشكل أحد أوجه انفتاح مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة على كل القضايا التي تهم الساكنة، وخاصة ما تعلق منها بالتنمية في شقيها الاجتماعي والاقتصادي.

وأبرز أن الندوة ينتظر أن تناقش مختلف آليات التنزيل الفعلي لقانون تقنين القنب الهندي، لما سيكون للأمر من انعكاسات تخدم المنطقة وتتجاوب مع الانتظارات (الأسئلة) التي لطالما طرحت للنقاش في العديد من المناسبات والندوات والأنشطة ذات الصلة.

هذا وعقد مجلس إدارة الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، أمس الخميس، بالرباط، اجتماعه الأول، برئاسة وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وذلك تطبيقا لأحكام القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية، أن الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي تضطلع بمهمة تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال زراعة القنب الهندي وإنتاجه وتصنيعه وتحويله وتسويقه وتصديره واستيراد منتجاته لأغراض طبية وصيدلية وصناعية.

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.