البكوري يغلق أبواب جماعة تطوان في وجه “ناشط إنفصالي”

0

علم موقع “الشمال24” أن مصطفى البكوري، رئيس جماعة تطوان، أعطى توجيهاته مساء أمس، الإثنين، للمصالح الجماعية، حتى لا يتمكّن ناشط إنفصالي تسلل للمدينة ضمن وفد إسباني من الولوج لإدارة المؤسسة الدستورية.

وأفاد مصدر مقرّب من البكوري، أن الأخير رفض فور علمه بوضعية المدعو “يحيى محمد سالم” منح الإذن بإقامة حفل إنطلاق الملتقى الرابع حول التعاون الدولي بشمال المغرب، صباح اليوم، الثلاثاء، في قاعة أزطوط بمقر بلدية الأزهر.

وأبرز المصدر، أن رئيس جماعة تطوان عبر عن استيائه وامتعاضه من تواجد إنفصالي داخل لما يعرف بجبهة البوليساريو ضمن الوفد الإسباني الذي يزور تطوان، وقام بإبلاغ السلطات عن رفضه لاستقباله وحتى تتخذ في حقه ما يتعيّن.

وفي الصّدد نفسه، كشف مصدر “الشمال24” أن سلطات إقليم تطوان، تعتزم في غضون ساعات ترحيل الناشط الإنفصالي إلى مدينة مالقا الإسبانية، وذلك بعد رصده والتأكد من هويته وأعماله المعادية للوحدة الترابية للمملكة.

وأوضح أن السلطات تتعامل مع القضية بحذر حتى لا تحدث أية ضجة وتستطيع حماية المتسلل للمدينة ضمن وفد إسباني، في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث الجارية والتي من شأنها أن تكشف عن نية من استقدمه وملابسات ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن الإنفصالي يقدم نفسه “إعلاميا” في ما يسمى بـ “الإذاعة الوطنية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”، كما أنه عضو في هيئة تحرير موقع متخصص في التهجم على المملكة ووحدتها الترابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.