ترتيبات بتطوان لاستضافة الرئيس الأسبق للحكومة الإسبانية

0

علم الموقع أنه تجرى ترتيبات كثيرة على قدم وساق بمدينة تطوان من أجل تنظيم تظاهرة كبيرة تُعنى بالعلاقات المغربية الإسبانية، وذلك على إثر تجاوز أزمة دامت لوقت طويل وعودة العلاقات بين البلدين الجارين.

وكشف مصدر لموقع “الشمال24” أن التظاهرة سيحضرها السياسي الإسباني البارز، والقيادي في الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، خوسيه لويس رودريغز ثاباتيرو، والذي ترأس أيضا الحكومة الإسبانية في وقت سابق.

وأبرز المصدر أن التظاهرة تتمثّل في عقد “المؤتمر الدولي الأول حول العلاقات الاسبانية المغربية” بداية شهر شتنبر المقبل، وقد أعطى خوسيه لويس رودريغز ثاباتيرو موافقته للحضور والمشاركة.

وأوضح أن التظاهرة الدولية ستنظم برحاب المدرسة العليا للأساتذة بتطوان وبشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي والمركز المغربي للدراسات والابحاث في الاقتصاد والتنمية المستدامة.

هذا ويعتبر الرئيس الأسبق للحكومة الإسبانية من أصدقاء المملكة المغربية، وسبق له أن دعا الحكومة الحالية لبلاده إلى بذل كل ما في وسعها لتحسين العلاقات مع المغرب بأسرع وقت ممكن.

وقال في حوار صحفي: “علاقتنا مع المغرب أساسية وتجربتي هي أن العلاقة الجيدة جدا مع المغرب ممكنة”، وأضاف “المغرب أظهر دائما رغبته في التفاهم والتعاون مع إسبانيا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.