أكاديمية المصنعات الغذائية بوزان تحتفي بخريجي التكوينات الأولى (فيديو)

0

نظمت غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء أمس، الجمعة، مع شركائها، حفل تسليم المشاركة في الدورات الأولى لأكاديمية الصناعات الغذائية التي افتتحت مارس الماضي بهدف تكوين وتأهيل أطر المقاولات الجديدة والصغرى والتعاونيات في قطاع تصنيع وتثمين المواد الغذائية، إلى جانب تكوينهم في مجال عرض وتسويق المنتوجات المحلية الصنع.

وحضر حفل التتويج مجموعة من المسؤولين والمنتخبين والأطر والفاعلين الاقتصاديين.

وأكد ناصر الفقيه اللنجري، رئيس ملحقة تطوان الغرفة المهنية لجهة طنجة، أن حبل التواصل لن ينقطع مع الخريجين، وسيستمر للاستفادة من بعثات وأنشطة ولقاءات ثنائية لغرض مزيد من التكوين لتدعيم المقاولات الفاعلة في الصناعة الغذائية.

وأبرز اللنجري في تصريح لموقع “الشمال24″، أن هناك ارتياحا كبيرا من طرف المستفيدين من تكوين أكاديمية المصنعات الغذائية بوزان، والذي تلقوه على مدى أشهر، وأفاد أن التكوين سيساهم في تطوير المقاولات المتعلقة بالمجال، كما سيدفع في اتجاه خلق مقاولات جديدة.

وقدم المتحدّث شكره لكل الشركاء وللسلطات الاقليمية والمحلية، على الدعم الذي أحاطوا به هاته الأكاديمية حتى باتت تعطي أولى ثمارتها التي أدخلت السرور على الجميع.

ويشار إلى أن الأكاديمية تم إحداثها في إطار مشروع تعاون مغربي ألماني يحمل اسم “مشروع الشريك – إفريقيا” في إطار المبادرة الخاصة للتدريب والتشغيل التابعة للحكومة الألمانية، وذلك بتعاون مع الغرفة الجهوية وجماعة وزان.

وتقدم الأكاديمية دورات تدريبية من 3 أشهر لمنح دروس نظرية وأعمال تطبيقية للراغبين في الاستفادة من التكوين والمنحدرين من إقليم وزان أو من جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، لاسيما بالنسبة للمتخصصين في مجال المواد الغذائية المصنعة والمتوفرين على الرأسمال الأدنى لإطلاق مشروع أو الحائزين لكيفية تمويله، وأيضا على المعرفة التقنية في الحد الأدنى في هذا المجال.

وتجري الدورات التدريبية وفق برنامج عملي للتكوين وضعه خبراء وطنيون ودوليون يتمحور حول 6 مجالات تتمثل في إدارة الأعمال والتثمين والصحة والسلامة والتحول الرقمي وتحسين تقنيات الإنتاج والتسويق، كما تقدم الأكاديمية مكان تكوين مجهز لتدريب المستفيدين، وتتيح لهم الاستفادة من شبكة علاقة الشركاء لتطوير أعمالهم.

وتستهدف الأكاديمية بوجه خاص المقاولين الذاتيين وأطر التعاونيات والمستثمرين والمبادرات والمشاريع الاستثمارية في قطاع الصناعات الغذائية وأطر المقاولات الجديدة والصغرى.

تصوير ومونتاج محمد بناني
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.