انتخاب أربع تقدميات تطوانيات في المكتب التنفيذي لمنتدى فتيات المغرب

0

اختتمت، اليوم السبت بطنجة، أشغال المؤتمر الوطني الثاني لمنتدى فتيات المغرب، المنظم من طرف الشبيبة الاشتراكية تحت شعار “الفتاة المغربية شريك أساسي في التنمية الوطنية، بحضور الأمين العام للحزب، نبيل بنعبد الله، ومسؤولين ومنتخبين وقيادات حزبية.

وانتُخب خلال أشغال المؤتمر الوطني الثاني، أربع فتيات عن إقليم تطوان، لعضوية المكتب التنفيذي لمنتدى فتيات المغرب، وهي من ضمن هيئات حزب التقدم والاشتراكية التي يعزز بها صفوفه بالشابات والفتيات بهدف تكوينهنّ لخوض غمار المسؤولية الحزبية والانتدابية.

ووضعت مؤتمرات المؤتمر الوطني الثاني لمنتدى فتيات المغرب المنظم من طرف الشبيبة الاشتراكية، بطنجة، ثقتهنّ في  يتعلق بكل من أمينة برسا، ونجلاء بناكة، وإيمان شهبي، وكوثر المقدمي، ليمثلن إقليم تطوان على مستوى أعلى جهاز في المنتدى النسائي التقدمي.

وفي هذا الصّدد، نوّه زهير الركاني، نائب رئيس جماعة تطوان، ورئيس الجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين  بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والكاتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بإقليم تطوان، بما حققته الفتاة والمرأة التقدمية في هاته المحطة الحزبية الداخلية.

وأبرز الركاني أن التقدميات عبرن على حضورهنّ ووضع لمستهنّ التي جلبت أنظار القيادة وعلى رأسها الأمين العام، مشيرا إلى أن مسار التكوين النضالي والسياسي سيستمر من أجل إنتاج نساء يستطعن في المستقبل تدبير الشأن العام بتطوان، وخلق مبادرات وطنية.

المتحدّث أشار على هامش المؤتمر، إلى أن حزب التقدم والاشتراكية بتطوان، لا يحمل شعارات المناصفة والحداثة ويجعلها حبرا على ورق، وإنما يتخذ من ذلك عملا حقيقيا ويلامس الواقع، ودليل ذلك أن مسؤولية الشبيبة أوليت لمناضلة فتية، وسيأتي مزيد ذلك في المستقبل.

يذكر أن هذا المؤتمر يجري بين 23 و 25 شتنبر بمشاركة حوالي 150 مؤتمرة من مختلف فروع المنظمة وطنيا بحضور ضيوف مغاربة وأجانب، ويندرج ضمن جهود الحزب في تأطير وتكوين الفتاة المغربية وإدماجها في محيطها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والسياسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.