Take a fresh look at your lifestyle.

الأمل النسائية تعزي في وفاة للا عائشة الشنا أيقونة الدفاع عن حقوق المرأة في المغرب

0
محاذاة اللوغو

قدمت جمعية الأمل النسائية بتطوان، تعازيها في وفاة أيقونة الدفاع عن حقوق المرأة في المغرب، الراحلة للا عائشة الشنا، التي ترجلت عن صهوة الحياة بعد عطاء طويل في مؤسسة التضامن النسوي التي تعنى بالمرأة المعنفة وبالأمهات العازبات.

واعتبرت الجمعية في تعزية توصل موقع “الشمال24” بها، وفاة للا عائشة الشنا “خسارة فادحة لنضالنا المستمر للنهوض بأوضاع النساء والفتيات، ورزية كبيرة في كفاحنا الذي ظللنا نخوضه لسنوات من أجل تمكين أفضل لضحايا العنف والاغتصاب والتمييز”.

وأبرزت أن “المغاربة يعرفون الأدوار التي كانت تقوم بها الفقيدة، لكننا في الجمعية ومن خلال مركز الأمل للإرشاد الأسري، نعرف بشكل أعمق وأدق جهودها وما تطلب ذلك منها من تضحيات جسيمة”.

وأكدت أن “جمعية الأمل النسائية ستواصل عملها الدؤوب على منوال الفقيدة وعلى مختلف الواجهات والأوراش من أجل تحقيق مجتمع المناصفة وتكافؤ الفرص وبدون عنف ضد النساء”.

وفي الصدد نفسه، دعت الجمعية “كافة المؤسسات العمومية والهيئات المدنية والحقوقية إلى تظافر الجهود”، ونوهت إلى أن وننوه إلى أن أبوابها مفتوحة للتنسيق والمشاركة في شتى المبادرات التي تعزز الثوابت الوطنية وتخدم الصالح العام”.

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.