تنظيم أسبوع الصحة بطنجة للتحسيس بأهيمة العمل التطوعي

0

ينظم طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة أسبوع الصحة للتحسيس بأهيمة العمل التطوعي وبقضايا مجتمعية عامة تهم مجال الصحة ، خاصة في صفوف الشباب .

وأفاد بلاغ لنادي اتحاد الطلبة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة التابعة لجامعة عبد المالك السعدي أن أسبوع الصحة ، الذي سينظم من 24 الى 30 من أكتوبر الجاري ، يهدف الى تشجيع الطلبة للإنخراط في العمل الاجتماعي عامة و للتبرع بالدم ،وذلك بالتعاون والشراكة مع مركز تحاقن الدم بطنجة .

وأشار المصدر الى أن العمل التطوعي والأنشطة ذات الطابع الخيري والاجتماعي يعد من صميم اهتمامات نادي اتحاد الطلبة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة خصوصا في الوقت الراهن و وقع تداعيات جائحة كورونا وطنيا ودوليا .

وسيكون الأسبوع الصحي ،الذي ستحتضن فعالياته رحاب المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة ، مناسبة للطلبة للتبرع بالدم في إطار حملة للتبرع تستغرق ثلاثة أيام ، مساهمة من الطلبة المعنيين في سد الخصاص والنقص من هذه المادة الحيوية للإنسان على صعيد منطقة طنجة .

وسيشرف أخصائيون في مجالي التغذية و الصحة النفسية ، ضمن مواد البرنامج العام ، على ورشتين للتحسيس بأهمية الاعتناء بالصحة واتباع نمط حياتي متوازن يحمي الشباب خاص من الأمراض والأعراض المختلفة . وسيختتم أسبوع الصحة بتنظيم ماراثون يوم الأحد 30 من أكتوبر الجاري ، بمشاركة فعاليات رياضية وطلابية ومدعمي التظاهرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.