اجتماع حول إعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة

0

عقد رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عمر مورو ، لقاء عمل مع ممثلين عن فرع الشمال للاتحاد العام لمقاولات المغرب، لبحث تقدم مراحل إعداد مشروع برنامج التنمية الجهوية 2022 – 2027.

ويندرج اللقاء في إطار مسلسل التشاور والتنسيق مع الفاعلين المحليين الذي أطلقه مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة في أفق بلورة البرنامج، كما يتماشى وسلسلة اللقاءات الإقليمية التي عقدها مؤخرا مجلس الجهة مع عدد من الفاعلين المحليين.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء، في إطار الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية، والذي يقتضي اعتماد مقاربة تشاركية، تتطلب تعبئة كافة الفاعلين وانخراطهم الطوعي، والانفتاح عليهم والتواصل الدائم معهم، واعتماد منظومة التقييم بخصوص التجربة السابقة.

وتم خلال هذا اللقاء مناقشة المحاور الاستراتيجية وأهم البرامج والمشاريع الجهوية المقترحة من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهة، وخاصة تلك المتعلقة بتنمية جاذبية المقاولات وتقوية روح المبادرة لدى المقاولات على الصعيد الجهوي.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار توجهات مجلس الجهة وخياراته الاستراتيجية، والحاجيات الملحة لساكنة الجهة، واستحضار مجموع التوصيات المرتبطة باللقاءات والندوات والأيام الدراسية التي قام بها هذا المجلس خلال هذه السنة ، واقتراح مجموعة من الآراء وأفكار مشاريع سوف يتم أخدها بعين الاعتبار في إعداد برنامج التنمية الجهوية جهويا بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.