أمام صمت الجميع.. “الكتاب” يعلق وحيدا على إلغاء صفقة النظافة بتطوان

0

أصدر حزب التقدم والاشتراكية بتطوان، وحيدا، تعليقه على إلغاء صفقة تدبير مرفق جمع النفايات المنزلية وما شابهها بمدينة تطوان، فيما فضلت جميع الهيآت الحزبية والسياسية إلتزام الصّمت بالرغم من أن الموضوع ينطوي على موضوع حسّاس وذو قيمة مالية كبيرة للغاية.

وعبّر حزب الكتاب بتطوان في بيان له عقب مؤتمر إقليمي عقده مؤخرا لانتخاب منتدبيه للمؤتمر الوطني المنعقد نونبر المقبل، عن ارتياحه من إلغاء صفقة النظافة، معتبرا أن إلغاءها يأتي في سياق التماشي مع دوريات وزارة الداخلية التي تدعو لترشيد النفقات بما يتماشى مع ميزانية الجماعات الترابية.

وقال: “تابع الحزب بارتياح بالغ قرار المكتب المسير لجماعة تطوان إلغاء صفقة النظافة وفتح عروض جديدة وذلك تماشيا مع مذكرة وزارة الداخلية بخصوص ترشيد النفقات وجعلها تتماشى مع الوضعية المالية لكل جماعة، حيث أن صفقة النظافة كانت ستشكل عيئا ماليا على ميزانية الجماعة التي اصبحت تتعافى بفعل المجهودات التي يقوم بها المكتب المسير وجميع مصالحه وأقسامه المعنية بالجبايات”.

وكانت جماعة تطوان، أعلنت بداية الأسبوع الجاري، في بلاغ صحافي توصل موقع “الشمال24” بنسخة منه، عن عدم جدوى طلب العروض الذي طرحته لتدبير مرفق جمع النفايات المنزلية وما شابهها.

وقالت جماعة تطوان: “في إطار تدبير مرفق جمع النفايات المنزلية وما شابهها، عملت جماعة تطوإن على إعلان عن طلب عروض مفتوح لعقد إلتدبير إلمفوض رقم GD/2122/10 بتاريخ 2122/10/10، والذي تم إعدإده من طرف مكتب دراسات معتمد، حيث قامت اللجنة التقنية بفحص الملفات الإدارية والتقنية وكذا درإسة العروض المالية ومقارنتها بالعروض التقنية للمتنافسين، طبقا لما هو منصوص عليه في نظام الاستشارة”.

وأوضحت أن “نتائج الفحص والدراسة التي قامت بها اللجنة المختصة للعروض التقنية والمالية للمتنافسين أسفرت، من جهة، على عروض مالية تتجاوز القدرة إلمالية للجماعة والاعتمادإت المبرمجة في الميزانية، وعروض تفتقد إلى تطابق عرضها المالي مع التقني، من جهة أخرى”، معلنةً في السياق نفسه عن “عدم جدوى طلب إلعروض (Infructueux) المشار إليه أعلاه”.

وأبرزت جماعة تطوان أنه “إستحضارا لأهمية مرفق إلنظافة بالمدينة ولضمان إستمرإريته، ومن أجل الإسراع بعقد إتفاق جديد لتدبير القطاع، ستقوم خلال الأيام القليلة إلمقبلة بالإعلان عن طلب عروض جديد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.