تخصيص 300 مليون سنتيم لإصلاح أزقة وشوارع تطوان والبكوري يبحث عن موارد مالية لتعميم الإصلاحات

0

أعلنت جماعة تطوان، عن إطلاقها لعملية تنفيذ حزمة من التدخلات التي ترمي لإصلاح وصيانة شوارع وطرقات بمختلف المحاور الهامة بالمدينة.

وأفادت أن “المكتب المسير ، خصص من خلال ميزانية التسيير مبلغ 300 مليون سنتيم من أجل صيانة الشوارع المهمة، والتي تعرضت للتآكل، خاصة وأن جماعة تطوان لم تقدم على اشغال صيانة الشوارع والطرقات منذ أكثر من ست سنوات”.

وأوضحت أن “إعطاء انطلاقة أشغال صيانة وتبليط بعض الشوارع الرئيسية بمدينة تطوان، جاء تنفيذا لالتزامات الرئاسة ومعها المكتب المسير مع ساكنة المدينة، وخاصة في شق تحسين جودة الحياة والمساهمة في جاذبية المدينة”.

وأبرزت أن “التدخلات أشرف عليها مصطفى البكوري، رئيس جماعة تطوان، بصفة شخصية، وذلك كمرحلة أولى لمشروع صيانة وإعادة تبليط أهم المحاور الرئيسية لمدينة تطوان، وفق المعايير المعمول بها وطنيا وبمواد ذات جودة”.

وكشفت أن “رئاسة جماعة تطوان شرعت في وضع مخطط على مدى خمس سنوات، سيعمل الرئيس بمعية المكتب المسير خلالها على تخصيص ميزانية سنوية ضمن ميزانية الجماعة لأجل صيانة وإصلاح طرقات الجماعة”.

وأكدت جماعة تطوان في السياق نفسه أن “الرئاسة تبحث على مصادر تمويل إضافية لإطلاق برنامج ضخم لإصلاح وصيانة الطرقات التي تتطلب موارد مالية ضخمة، مما يتطلب مجهودا استثنائيا وشبكة علاقات قوية وقوة تفاوضية، وهو الشيء الذي بدأه رئيس الجماعة مع مجموعة من الشركاء والمتدخلين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.