هل يعيش حزب الاستقلال في تطوان انتكاسة؟

0

أثار الوضع الذي يعيشه حزب الاستقلال في تطوان في الآونة الأخيرة، الكثير من التساؤلات حول ما إن كان يعيش إنتكاسة سياسة أو تنظيمية بسبب تغيُّبه عن السّاحة لمدة طويلة.

ولاحظ مجموعة من المتتبعين تراجع الأداء الحزبي للميزان الذي بدأ الولاية الانتدابية الجارية بإقليم تطوان على وقع دينامية لفتت الأنظار قبل أن تنتهي بشكل سريع.

وأقر مصدر استقلالي بتطوان في حديثه لـ “الشمال24” بالتراجع، وأكد بأن المنخرطين والمنتخبين والمناضلين غير راضين عن حالة الجمود التي تسود الحزب منذ أشهر .

ورفض المصدر ذاته أن يتطرق إلى الأسباب، في حين تحدثت مصادر مطلعة عن خلافات داخل البيت الاستقلالي وخاصة بين المنتخبين داخل مجلس جماعة تطوان.

وكانت الخلافات داخل حزب الاتسقلال بتطوان ظهرت بشكل جلي من خلال توجيه سعيد بنزينة لانتقادات حادة للرئاسة خلال دورة للمجلس، وهو بجانب النائب اللنجري.

وفي الصّدد نفسه، تحولت صفحة حزب الاستقلال بحزب الاستقلال إلى منصة مخصصة لنشر أنشطة البرلماني الطوب، بينما تغيب عنها الأنشطة الحزبية بشكل تام.

وتجدر الإشارة إلى أن منصف الطوب، انتخب قبل أشهر، كاتبا إقليميا لحزب الاستقلال بتطوان، وكان ينتظر منه أن يحدث فارقا تنظيميا وسياسيا داخل الحزب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.