حملة تحسيسية مدرسية بتطوان لفائدة التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة بصرية

0

 تنظم جمعية لويس برايل للمكفوفين حاليا بتطوان حملة تحسيسية وتكوينية حول أبعاد التربية الدامجة تشمل متدخلين في الشأن التعليمي والتربوي.

وأشار بلاغ لجمعية لويس برايل للمكفوفين إلى أن الحملة تندرج في اطار اتفاقية شراكة وتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة والجمعية في شأن “تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة بصرية”.

كما يندرج النشاط التوعوي في إطار عدد من الحملات التحسيسية والتكوينية التي ستنظمها الجمعية بشراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت شعار “التربية الدامجة لتلاميذ ذوي إعاقة بصرية في المدارس العمومية”، والتي تهدف من خلالها الى دعم قدرات المعلمين والأساتذة في كيفية التعامل مع فئة التلاميذ ذوي إعاقة بصرية، وماهي التدابير و الآليات التي يجب استخدامها في تعليم هذه الفئة.

وأبرز المصدر أن الحملة التحسيسية تتوخى منها الجمعية وشركاؤها المساهمة في توفير فرصة تعليم ملائمة ودامجة للتلاميذ/ات ذوي اعاقة بصرية في المدارس العمومية، من خلال رفع مستوى الوعي لدى التلاميذ والاطر التربوية، و الرفع من مستوى الوعي بضرورة تيسير إجراءات تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة ضمن المنطق التربوي الدامج.

وفي هذا السياق، أوضحت الجمعية أن تيسير إجراءات تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة ضمن المنطق التربوي الدامج يقتضي تبسيط المساطر الإدارية للتسجيل وضمان مقعد التمدرس، وتوفير الولوجيات والشروط اللوجستية والبنيات التحتية والوسائل الديداكتيكية الضرورية لإنجاح مسارات الدمج المدرسي والتربوي للطفل في وضعية إعاقة بصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.