وزير النقل: ربط تطوان بالسكة الحديدية مجرد إشاعة والنهار اللي غيكون بصح هاد المشروع حنا اللي غنعلنو عليه

0

حسم أخيرا، محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، اليوم، الثلاثاء، خلال تفاعله مع مداخلات داخل لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، في الجدل الرائج حول إنطلاق العمل على ربط مدينة تطوان بخط السكك الحديدية، والذي كان البرلماني منصف الطوب أعلن في وقت سابق، أن الوزارة المختصة قامت بالفعل بإنجاز الدراسات المتعلقة بربط الإقليم بالسكة الحديدية، مؤكدا أن الأمر بات بيد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لتمويل المشروع.

وأبرز الوزير الاستقلالي، أن ما يروج حول ربط إقليم تطوان بخط السكك الحديدة مجرد إشاعات لا تلامس الواقع، مشددا على أنه عندما يكون المشروع جاهزا بالفعل، فإن الوزارة بحسبه، هي من ستعلن عنه للرأي العام الوطني عبر بلاغ رسمي.

وقال: “هاد المواضيع المهمة من قبيل ربط مدينة تطوان بخط السكك الحديدية ما يمكنش للواحد يتيق بالإشاعات، فالنهار اللي غتقرر البرمجة ديال مدينة تطوان حنا اللولين اللي غنخرجو بلاغ فيه باللي تم تخصيص الميزانية وغنبشرو الساكنة والمغاربة”.

وفي نهاية التفاعل ساءل رئيس اللجنة، البرلماني الاتحادي محمد ملال الوزير قائلا: “يعني هاد المشروع لحد الآن ماكاينش؟”، ليجيبه الوزير مردفا: “لالا ماكاينش”، على خلاف ما أورده البرلماني من حزبه منصف الطوب الذي ظل يؤكد على أنه جاهز ولا ينقصه سوى التمويل من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحسب ما هو موثق على صفحته بالفيسبوك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.