العزم على تنظيم ملتقى طبي بطنجة حول أمراض البطن

0

أعلنت رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال عن تنظيم الدورة السادسة من “الأيام العلمية للتخدير والإنعاش وطب المستعجلات” يومي 2 و 3 يونيو المقبل حول موضوع “أمراض البطن”.

وأفادت الرابطة، في بلاغ صحافي، بأن بالملتقى، الذي يتماشى ونهجها المتمثل في تنظيم ملتقيات علمية كل سنة لتدارس مستجدات العلوم الطبية والتقنيات العلاجية بحضور ومشاركة أطباء من جميع أنحاء المملكة، سيعرف تقديم عروض علمية ومحاضرات تأطيرية وورشات تطبيقية تتمحور حول “أمراض البطن”، بمشاركة أطباء الإنعاش والتخدير من القطاعين العام والخاص.

وتابع المصدر نفسه أنه في ختام اليوم الثاني من الملتقى، ستنعقد ندوة حول موضوع طبي اجتماعي تحت عنوان “التداعيات الاجتماعية والصحية والاقتصادية لحوادث السير في المغرب”.

وينتظر أن يشارك في تقديم مداخلات هذه الندوة ممثلون عن وزارة الصحة والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بطنجة والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) والمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة للوقاية المدنية والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين.

وسبق لرابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال، أن ناقشت خلال الدورات الخمس السابقة من الملتقى السنوي، مواضيع ذات راهنية بالنسبة للمجتمع، ومن بينها “الأخطاء الطبية وحماية الطبيب” و”الإجهاض وصحة المرأة بين الطب والدين والقانون” و”التبرع بالأعضاء البشرية” و”العنف على الأطفال” و”الأمراض الانتكاسية”.

يذكر أن تنظيم هذا الملتقى يندرج في سياق اهتمام رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال بتطورات العلوم الطبية على الصعيد الوطني والدولي، فضلا عن كونها تندرج ضمن اللقاءات التحسيسية والتواصلية نظرا لأهميتها في تأطير مهنيي قطاع الصحة، وإطلاع الأطر الطبية والتمريضية على المستجدات العلمية والتقنية والدوائية، وأيضا بهدف الانفتاح على المجتمع وتقوية أواصر التواصل مع فعالياته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.