وسط جمهور نوعيٍّ وغفير.. انطلاق فعاليات الدورة 29 من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

انطلقت مساء اليوم، السّبت، فعاليات الدورة 29 من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، وسط حضور فني ونوعيٍّ حج من مختلف الأقاليم، وضيوف من خارج المملكة كذلك.

وأشرف عبد الرزاق المنصوري، عامل إقليم تطوان، تحية الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمّد السادس، على إعطاء انطلاقة فعاليات الدورة 29 من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط.

وأكد المنظمون أن الدورة تأتي انتصارا لمبدأ التجديد، من خلال مقاربات مبتكرة تستهدف النهوض بالفن السابع، داعين الجمهور وخاصة الشباب، للحضور بكثافة لقاعات العرض، وجلسات النقاش، والموائد المستديرة، والورشات.

وكشفت المنظمون أن الدورة 29 من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، ستشهد حدثا جديدا يتمثل في تنظيم “أيام تطوان للصناعة السينمائية”، والذي سيضم موزعين ومنتجين وأصحاب مشاريع متوسطيين.

وأبرز المنظمون أن الدورة الجديدة من المهرجان، تهدف إلى مواصلة مسيرة بناء قيم الحداثة والمواطنة وتعزيزها، وهي القيم التي بحسبها ستقود بلدنا المغرب على درب الازدهار وتجعله أقوى بفضل ما راكمه من مكتسبات تعكس تاريخه العريق.

وحضر حفل الافتتاح مجموعة من الرؤساء والمسؤولين والشخصيات الشهيرة في عالم الثقافة والفن بمختلف أنواعه وأشكاله على الصعيد الوطني والدولي، كما ألقى بالمناسبة نائب رئيس جهة طنجة، توفيق البورش، ورئيس المجلس الإقليمي لتطوان، ورئيس جماعة تطوان، كلمة بالمناسبة.

التعليقات مغلقة.