تطوان تحتضن في أكتوبر المقبل “أيام البحث العلمي”

 تحتضن مدينة تطوان في أكتوبر القادم أيام البحث العلمي ، تحت شعار “البحث والابتكار بين التميز العلمي والتنمية الاجتماعية ” .

ويشارك في هذه التظاهرة ، التي ستحتضنها رحاب كلية أصول الدين من 14 الى 17 من شهر أكتوبر القادم خبراء في مجال العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية والتطبيقات المعاصرة والرقمنة وعلوم التواصل وفنون وعلوم التربية .

ويحتوي برنامج أيام البحث العلمي على أربع جلسات تهم إشكالات وقضايا تربوية وبيداغوجية ،و أصول الدين وتاريخ الأديان وحوار الحضارات ،والعلوم الإنسانية والاجتماعية، و دراسات الترجمة وعلوم التواصل .

كما ستناقش الورشات الموضوعاتية والموائد المستديرة “التواصل الشفوي” و”الملصقات المعلقة والإلكترونية” ، و”البحث والإنتاج والمعرفة” ، و”منظومة القيم الاجتماعية وتطبيقاتها المعاصرة ” و”مناهج البحث وتحقيق التراث والرقمنة ” ،و”أدوار ومهام وآليات الترجمة الفورية “.

وتعد التظاهرة العلمية ، حسب منظميها ، حدثا متعدد التخصصات، و تشكل منصة حيث يمكن للباحثين والأكاديميين والطلبة والشركاء من مختلف الاهتمامات الأكاديمية والاقتصادية من مختلف المجالات أن يلتئموا لمناقشة التطورات العلمية الحديثة والتحديات المستقبلية في المجالات التي اختارتها الفعالية .

ووفق جامعة عبد المالك السعدي ، يهدف تنظيم أيام البحث العلمي إلى توفير بيئة محفزة لمناقشة متعددة التخصصات والتعاون والابتكار وتضافر الجهود لتوفير بنيات علمية وفكرية وأكاديمية ذات قاعدة علمية متينة وصلبة تواكب التطورات العلمية التي تسير بخطى متسارعة.

التعليقات مغلقة.