20 سنة من الحكم.. إدعمار: جهود الملك طورت المغرب ونحتاج للتشغيل وإلغاء الفوارق

أكد محمّد إدعمار، النائب البرلماني، ورئيس جماعة تطوان، في تصريح لصحيفة “الشمال24″، أن جهود الملك محمّد السادس، منذ توليه العرش، طورّت المملكة المغربية، ووضعتها في مصاف الدول التي تحظى بمكانة واحترام وتقدير.

وأفاد إدعمار، أن المملكة لم تصل للكمال، لكنها تغيرت بشكل كبير على مستوى البنيات التحتية، والأساسية، وخصوصاً المتعلقة بالطرقات ومنشئات الصحة والتعليم، وعلى مستوى الحقوق والحريات، والاهتمام بالفئات الهشة كذلك.

وأوضح أنه تم الالتفات بشكل واضح من طرف مؤسسات الدولة، للفئات الهشة، بحيث أحدثت مؤسسات لاستيعابهم وللاهتمام بهم، وأصدرت في هذا السياق، قوانين ومساطير سيتم من خلالها ووفقها التعامل معهم.

وأبرز المتحدّث، أن جهة طنجة استفادت من البنيات التحية، والأساسية، ومن أبرزها، الميناء المتوسطي، الذي يعتبر منصة تنموية كبيرة، وكذلك القطار السريع (البراق)، الذي ربط جهة طنجة بقلب الاقتصاد المغربي، المتواجد في قطب الدار البيضاء الرباط، والقنيطرة.

واقترح إدعمار في حديثه لـ “الشمال24″، أن يتم التركيز مستقبلاً على تحسين الأوضاع المادية للمواطنين، من خلال البحث وإحداث فرص أكثر للتشغيل، ودمج الشباب في قلب الدينامية التي تعرفها المملكة، وقال إنه يجب إعادة النظر أيضاً في بنية المجتمع المغربي، والعمل على إلغاء الفوارق لضمان استقرار البلاد.

وفي الأخير، توجه إدعمار بشكر بالغ للملك محمد السادس، وقال: “شكرا جلالة الملك على عنايتكم وعطفكم على مدينة تطوان، وواضح باللي الاهتمام والعناية ديالكم فيض الخير عليها، سواء فالبنيات التحتية والأساسية، أو  فالمظهر العام،  اللي حولها لمدينة تنافس بقية المدن الدائرة بالبحر الأبيض المتوسط”.

 

التعليقات مغلقة.