وأخيراً “إنعاش مستشفى تطوان” يحصل على “الإيكوغرافي”

أخيراً، وبعد طول عناء ومحاولات، استطاع قسم الإنعاش بالمستشفى الإقليمي سانية الرمل بمدينة تطوان، والذي يستقبل بالإضافة لإقليم ومدينة تطوان، مرضى عن كل من إقليم شفشاون ووزان والمضيق والفنيدق، بجهاز الفحص بالصدى (الإيكوغرافي).

وكشف سعيد العباري، أخصائي التخدير والإنعاش بمستشفى سانية الرمل، أن جهاز “الإيكوغرافي”، جرى الحصول عليه بعد استماتة طويلة، ونقاشات حادّة، وانتظار مرير لسنوات.

وأوضح العباري، أن الجهاز الجديد الذي حصل عليه إنعاش مستشفى سانية الرمل، يشكل طفرة كبيرة في تشخيص وعلاج ومراقبة ضحايا حوادث السير، والرضوض المختلفة بالدماغ، والرئتين، والقلب وغشاؤه، والطحال والكبد والكليتين، وغيره من الأمراض والحوادث المؤدية للموت.

وأفاد أن الإيكوغرافي (التلفزة)، سيكون مفيدا للحالات الحرجة التي تتوافد على المستعجلات، ومن تم إلى الإنعاش، أو إلى قاعة العمليات الجراحية، وكذا النساء الحوامل اللائي يعانين من نزيف حاد قد يودي بحياتهن.

وأرجئ المتحدّث استجلاب الجهاز الطبي، إلى محمّد الخصال، المدير الجديد لمستشفى سانية الرمل بتطوان، وقال: حصلنا اليوم على هذا الجهاز بجرة قلم من المدير الشاب المتفهم والعملي الدكتور محمد الخصال، شخصيا أتقدم بالشكر الجزيل له، الله يجعلها فميزان حسناتو، صدقة جارية ستقدم الكثير والكثير جدا لمرضى تطوان والمضيق ومارتيل والفنيدق ووزان والشاون والنواحي الذين هم في حالات حرجة”.

 

التعليقات مغلقة.