Take a fresh look at your lifestyle.

تعرض عمال نظافة بشفشاون لشطط في استعمال السلطة ومكتب نقابي يتهم العامل ودان

محاذاة اللوغو

سجّلت نقابة عمال شركة “أوزون للبيئة والخدمات”، المكلفة بقطاع النظافة والتطهير بمدينة شفشاون، تعرض عمال النظافة بالمدينة الزرقاء، لمضايقات في الوقت الذي ينبغي أن يحظوا فيه بالتكريم نظير المجهودات والتضحيات التي يقدمونها، وخصوصاً في فترة حالة الطوارئ الصحية.

ووضع المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في بيان توصل موقع “الشمال24” بنسخة منه، محمّد علمي ودان، عامل إقليم شفشاون، في قفص الاتهام.

وكشف بيان المكتب النقابي لعمال شركة “أوزون للبيئة والخدمات” أن عامل إقليم شفشاون، عرض عامل نظافة لما وصفه بالشطط في استعمال السلطة، وذلك قبل أن يعبر عن “إدانته الشديدة لهذا السلوك في حق فئة من المكافحين الذين يعتبرهم المجتمع من أهم جنود الخط الأمامي في مواجهة وباء كورونا، والذين يفترض أن يكرموا وترفع لهم القبعة، لا أن يهانوا وينال من كرامتهم”.

واستنكر البيان في السياق نفسه، ما أسماه “ممارسات سلطوية بائدة”، بسبب تدخل العامل وادن في طريقة ومواقيت عمل مستخدمي قطاع النظافة بالمدينة، في حين أن الذي يحق له حصراً حسب بيان المكتب النقابي إصدار الأوامر المباشرة لعمال النظافة هي إدارة شركة “أوزون للبيئة والخدمات”، باعتبارها مشغلهم الوحيد.

وطالب المكتب النقابي من شركة “أوزون للبيئة والخدمات”، حماية مستخدميها وصون كرامتهم تجاه أي تعسف يطالهم قبل اللجوء لأشكال احتجاجية، كما دعا في الآن ذاته إلى احترام حقوق الإنسان وصون كرامة المواطن المغربي انسجاما مع التعليمات الملكية السامية.

وكان فرعا حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والعدالة والتنمية بشفشاون، دعيا في بيانات لهما الأسبوع المنصرم، إلى احترام ساكنة شفشاون، وصون كرامتهم، وذلك بعد تسجيلهما لتجاوزات طالت بعض المواطنين، وبما فيهم مستشار إتحادي بجماعة شفشاون.  

الاتحاد الاشتراكي ينوه بمجلس جماعة شفشاون ويدعو السلطات لصون كرامة المواطنين

 

الـPJD بشفشاون يستنكر إهانة مسؤول لمواطنين ويدعو لتخفيف الحجر الصحي

- Advertisement -

التعليقات مغلقة.