بنونة يتهم شركة بالتملص من تأدية أجور عاملات النظافة بالمؤسسات التعليمية بالمضيق الفنيدق

اتهم عادل بنونة، الكاتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمضيق الفنيدق، الشركة المفوض لها تدبير قطاع عاملات النظافة بالمؤسسات التعليمية بذات العمالة، بالتملص من تأدية أجوره العاملات بالرغم من الظروف القاسية التي فرضتها حالة الطوارئ الصحية.

وطالب بنونة في مراسلة توصل موقع “الشمال24” بنسخة منها، من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بعمالة المضيق الفنيدق، بالتدخل العاجل لإرغام الشركة على تأدية الشركة لأجور عاملات النظافة.

وشجّب بنّونة الاخلال المتكرر للشركة بالتزاماتها تجاه عاملات النظافة، وأيضاً تجاه التوافقات مع الإدارة والنقابة، كما استنكر استغلال الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا للمتاجرة بأوضاع العاملات وفرض سياسة الأمر الواقع عليهن.

وأدان في السياق نفسه، عدم التزام الشركة المفوض لها تدبير قطاع عاملات النظافة بالمؤسسات التعليمية بعمالة المضيق الفنيدق، بدفتر التحملات، وذلك إذ يعتبر أجر العاملات الأدنى على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

ودعا بنونة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بعمالة المضيق الفنيدق، إلى الضغط على مسؤول الشركة للتعجيل بصرف جميع مستحقات العاملات، ومن دون تأخير.

التعليقات مغلقة.