وحدة طبية متنقلة تطارد مخالطي المصابين الجدد بكورونا بتطوان

0

حلّت اليوم، الأربعاء، وحدة طبية متنقلة، بكل من حي جامع مزواق، ودرب بوجمعة، وحي سمسة، وعيساوة، لإجراء تحاليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبالأخص للمخالطين للمصابين الجدد بوباء كوفيد19، والذين جرى ترحيلهم للمستشفى العسكري الميداني ببنسليمان.

وأفاد مصدر مطلع لموقع “الشمال24″، أن الوحدة الطبية المتنقلة، والتي تعمل كخلية نحل بشكل يومي ودؤوب، حلت بالأحياء المذكورة، واستطاعت إجراء التحاليل لكافة المخالطين للحالات التي ثبت إصابتها بكورونا المستجد خلال اشتغالها بمصنع ورونو الذي تحول لبؤرة صناعية.

وأبرز المصدر، أن الوحدة الطبية المتنقلة، تقوم بأشغالها وفق تنسيق مشترك بين لجنة اليقظة والسلطة المحلية التي كلّفت أعوان السلطة بالإشراف على توصيل احتياجات أسر المصابين لمنازلهم يوميا، وذلك لمنع مخالطتهم لباقي المواطنين حتى تصدر نتائج تحاليل الكشف الخاصة بهم.

هذا ودعت السلطات المحلية، والكوادر الطبية والتمريضية العاملة بالوحدة الطبية المتنقلة، ساكنة أحياء المصابين الجدد بكورونا، إلى توخي الحذر، والالتزام التام بالاجراءات الاحترازية، كما طالبت المخالطين إلى التقيُّد التام بالحجر الصحي، وعدم الخروج إلا لضرورة صحية، وبتشاور قبلي مع السلطات المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.