وساطة باشا تطوان تحل أزمة بين مؤسسات خاصة وأسر التلاميذ

0

أكّد محمّد أهناني، باشا مدينة تطوان، أن الدّولة لن تسمح بتغليب كفة عن كفة أخرى في قضية النزاع القائم بين المؤسسات التعليمية الخصوصية، وأولياء وآباء التلاميذ بخصوص رسوم التعليم عن بعد خلال شهور جائحة كورونا المستجد، فـ “الجميع سواسية أمام القانون”.

الباشا أهناني الذي قاد جلسة حوار ساخنة صباح اليوم، الأربعاء، بين ممثلي جمعية آباء وأولياء تلاميذ مؤسسة سنابل المعرفة الخاصة بتطوان، وإدارة المؤسسة، شدّد على أن السلطات حريصة على أن يحلّ النزاع المالي بشكل متحضّر، وقائم على الحوار الراقي.

وقال أهناني: “ماغاديش نسمحو فشي حد، حنا هنا باش نحلو المشاكل بعيدا عن التشنجات، لأن هاد الأمور تحل بالعقل والحكمة، وباستحضار المصلحة الفضلى للوليدات ديالنا، بعيدا عن منطق الصراع والخصومة، لأن الضحية في المحصلة هم التلاميذ”.

وأكّد المسؤول الترابي أن وساطته بين المؤسسة الخصوصية، وأسر التلاميذ الذين خاضوا احتجاجا صباح اليوم، الأربعاء، أسفرت عن وضع حدّ موضوع الاحتجاج، بحيث تقرّر السّماح بإعادة تسجيل أبنائهم دون إقحام موضوع دفع رسوم التمدرس عن بعد.

وأورد في حديثه إلى آباء وأولياء الآباء، أن النزاع المالي العالق لا يزال النقاش حوله مفتوحا، وتقود الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بجهة طنجة، ومديريتها بتطوان، مبادرات تشارك فيها إدارة المؤسسات الخصوصية وجممعيات الآباء للوصول لحلول مرضية للجميع.

 ودعا المتحدّث في السياق نفسه، مختلف أطراف النزاع المالي إلى استحضار الروح الوطنية، والتضامنية، وخصوصاً في هاته الظرفية التي تجتازها المملكة والعالم، دون التوجه في سياق تحقيق مصالح شخصية وذاتية على حساب مصالح عامة فضلى وهامة.

 

“في زمن كورونا المدارس قهرونا”.. احتجاج بتطوان على إقحام مدارس خاصة للتلاميذ في نزاع مالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.