المجلس الاقليمي لشفشاون قلق من تفشي كورونا ويدعو الجماعات والساكنة للتعاون والصبر

0

عبر المجلس الإقليمي لشفشاون، اليوم، الخميس، عن قلقه من تفشي فيروس كورونا المستجد بإقليم شفشاون، وذلك بعدما سجلت حالات بالمدينة الزرقاء، وبجماعات مجاورة.

وأكد المجلس الإقليمي لشفشاون في بيان توصل موقع “الشمال24” بنسخة منه، متابعته بقلق عميق تطورات الوضعية الصحة العامة في ظل تفشي جائحة كورونا من خلال الارتفاع الكبير في عدد الاصابات والتزايد المستمر لنسبة الوفيات، وظهور بؤر وبائية.

وناشد مجلس بوعزة، ساكنة إقليم شفشاون القاطنة بالمدينة والبادية، والمنتمية لمختلف الفئات العمرية والاجتماعية والمهنية، للتحلي باليقظة من عواقب سلوك التراخي مع توخي الحيطة والحذر من جميع الممارسات والعادات التي من شأنها أن تشكل بيئة خصبة لتفشي وباء كوفيد19 الذي لا يحمد عقبى انتشاره.

ودعا في السياق نفسه، مختلف الفاعلين العموميين، والترابيين خاصة بمجالس الجماعات إلى تعزيز وتقوية التعاون والتعاضد في الوسائل والإمكانات العمومية لضمان حفظ صحة المواطنات والمواطنين، مع تخصيص أكبر قدر ممكن من الاعتمادات المالية لمواجهة الجائحة.

وشدد على ضرورة الانفتاح على كافة المبادرات التطوعية للمجتمع المدني، والتي تهدف إلى تأطير عمليات التحسيس والتوعية والارشاد والدعم الاجتماعي للحد من الآثار السلبية للجائحة.

وأبرز في البيان نفسه، إلتزام المجلس الإقليمي لشفشاون بوضع كل إمكاناته البشرية والمادية رهن إشارة الدولة في شخص السلطات المحلية والمندوبية الإقليمية للصحة قصد مواجهة الانعكاسات القاسية للجائحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.