الركاني: جماعة تطوان ماضية في تنزيل ورش الرقمنة لمواكبة التطور ولتقريب الإدارة من الساكنة

0

أكد زهير الركاني، نائب رئيس جماعة تطوان، مساء اليوم، الجمعة، في مداخلة له بملحقة تطوان لغرفة الصناعة والتجارة والخدمات، أن جماعة تطوان ماضية في تنزيل ورش الرقمنة سواء داخل الأقسام الجماعية، أو فيما يتعلق بالتعامل مع المواطنين.

وأبرز الركاني في لقاء حول “الرقمنة والتعريف بمنطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق”، أن برنامج عمل جماعة تطوان للفترة الانتدابية 2021/2027، أعطى للرقمنة أهمية وأولوية كبيرة، وذلك لتسريع وثيرة تنزيل الورش الذي بات متطلبا في جميع مناحي الحياة.

وأوضح أن المواطن الذي أصبح يقضي تقريبا كل مصالحه وحوائجه عبر هاتفه المحمول، لم يعد يقبل أن يحمل رزمة من الأوراق، أو أن يتنقل حضوريا لقضاء أغراض بسيطة قد يمكن معالجتها عبر نظام معلوماتي من شأنه أن يقرب الإدارة الجماعية من المواطنين.

وشدّد الركاني أن التطور الذي يعرفه العالم لا يرحم، ولذلك علينا أن نسرع في تنزيل ورش الرقمنة وتعميمه في أقرب الآجال، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي نتحدث عن الرقمنة، هناك دول تستعد لاعتماد الذكاء الإصطناعي في مجموعة من الخدمات والمؤسسات مما يهددنا بالتخلف المقيت.

وفي الصدد نفسه، نوه نائب رئيس جماعة تطوان بما تقوم به غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وخاصة ملحقة تطوان، من جهود كبيرة للنهوض بأوضاع المهنيين وتوفير المعلومة لهم عبر تنظيم ورشات ولقاءات وملتقيات مهمة، مؤكدا أن جماعة تطوان ستظل خير الشرك للغرفة المهنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.