انصرام نصف الولاية دون جمعٍ للأغلبية ونائب للبكوري: “ماكاين والو”

رغم انصرام نصف الولاية الانتدابية الجارية، والإعلان عن دورة الميزانية للسنة المقبلة، لم يجتمع مصطفى البكوري، رئيس جماعة تطوان، لحدود اليوم الثلاثاء، مع الأغلبية المسيِّرة ولا مع رؤساء الفرق، وذلك في ظل تواتر الأخبار حول تفكك التحالف بشكل تام.

وأفادت مصادر أن البكوري يتخوف من عقد اجتماع مع الأغلبية خشية انفجارها بشكل علني وصارخ، ولذا أصبح يكتفي بعقد دورات مجلس جماعة تطوان التي صار مؤخرا يتخلف عنها، كما تخلف عن حضور آخر اجتماع للمكتب المسير وعن آخر اجتماع للفريق التجمعي.

وعبر عدد من رؤساء فرق تحالف الأغلبية عن استيائهم من طريقة التسيير التي يصفونها بالانفرادية والتي تتسم بحسبهم بسياسة “بوحدي مضوي البلاد”، مؤكدين أن طبيعة الاشتغال لم تستفد منها المدينة، حيث لا تزال نفس الأوضاع التي كانت تؤرق الساكنة قائمة، إن لم تكن تفاقمت.

وفي هذا الصّدد، كشف مصدر أن أحد نواب البكوري أوضح في اجتماع للمكتب المسير أن “المواطن كيقول مكاين وراه عندو الحق حيت فعلا مكاين والو”، مضيفا: “حنا كنسيرو وبصراحة مكنشوفو والو، والمواطن خصو يلمس الإصلاحات ماشي نهضرولو كل مرة على الديون وأمور أخرى”.

ويرتقب أن تمر دورة أكتوبر في أجواء مشحونة بين أطراف الأغلبية، فضلا عن المعارضة التي في كل دورة تفجر فضائح تلو أخرى، والتي انتهت مؤخرا بتوجيه العامل المنصوري لاستفسار للبكوري، وهو الموضوع الذي ينتظر أن يثار خلال أشغال الدورة لمعرفة حيثيات الاستفسار ومدى اقتناع العامل بالجواب.

التعليقات مغلقة.