“ديزي دروس” يتربع مجددا عرش الطوندوس وتنويه واسع بأغنيته الجديدة “مع العشران”

0

عاد فنان الراب، عمر السّهلي، المعروف بـ “ديزي دروس”، إلى تربع عرش الطوندوس المغربي على موقع اليوتوب، ومنصّات بثّ الموسيقى، وذلك بعد ساعات من طرح أغنيته الجديدة التي انتشرت بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحصد الكليب الغنائي  الجديد “مع العشران”، أزيد من مليون مشاهدة على اليوتوب فقط وفي أقل من يوم واحد، وهو ما مكّن ديزي دروس من الرجوع بأريحية لتربع عرش الطوندوس، بالرغم من كون أغنتيه تنتمي لنمط الراب.

وتضّمنت الأغنية التي أصبحت حديث الناس في المقاهي والصالونات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، انتقادات صريحة لرئيس الحكومة، ولمسؤولي البلاد، كما تطرقت بشكل مباشر للمشاكل التي يعاني منها المواطنون والشباب.

ولقيت “مع العشران” تنويها واسعا من النخبة المغربية، واعتُبرت الأغنية دقا لناقوس الخطر، وخاصة وأنها تزامنت مع استمرار موجة الغلاء التي تسعى وزارة الداخلية لامتصاص غضب الشارع بعدما فشلت الحكومة في عقلنة الأسعار.

هذا وبالرغم من أن “ديزي دروس” مغني راب ويستمع له رواد هذا الفن فقط، إلا أنه استطاع اختراق كل مكونات المجتمع، وذلك إذ لامس بأغنيته الجديدة أطيافا من الشعب الذي بات يعتبره مناضلا كسر الصمت المطبق بإبداعه الفني الجريئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.