البكوري: انضمام جماعة تطوان لمبادرة الحكومة المنفتحة فرصة للتطور ونشكر الجمعيات وجامعة عبد المالك السعدي

0

أكد مصطفى البكوري، رئيس جماعة تطوان، أن “أن انضمام جماعة تطوان إلى مبادرة شراكة الحكومة المنفتحة، من خلال البرنامج المحلي OGP-Local يشكل فرصة لتطوير جملة من الممارسات الجيدة المتعلقة بالشفافية، والمساءلة، والمشاركة المواطنة، من خلال خطة العمل “تطوان جماعة منفتحة 2023- 2026.

وأبرز الرئيس البكوري، مساء أمس، الخميس، خلال خلال اللقاء الدراسي والتواصلي حول “الجماعة الترابية المنفتحة”، والذي نظمته جماعة تطوان بشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي، أن “الهدف من الإنضمام للمشروع هو إشراك المواطنين في إعداد البرامج والسياسات المحلية، وتتبع تنفيذها، وقياس أثرها على التنمية وجودة العيش”.

ونوه رئيس جماعة تطوان بـ “الدور المحوري للمجتمع المدني من خلال هيئاته وفعالياته، سواء عند الإعداد لترشيح جماعة تطوان، أو أثناء الإعداد المشترك لخطة العمل وتتبع تنفيذ الالتزامات المُضمنة بها”.

وأكد المتحدّث في السياق نفسه على “أهمية مساهمة جامعة عبد المالك السعدي التي تربطها بجماعة تطوان شراكة راسخة في البحث والابتكار في مجال الحكامة الترابية، وتحسين جودة الخدمات والتكيف مع التغير المناخي، من أجل مدينة مستدامة دامجة ومنفتحة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.